اختتام أعمال كونفرانس المرأة الشابة بجملة من القرارات الهامة

اختتمت أعمال كونفرانس المرأة الشابة بجملة من القرارات الهامة، ابرزها تنظيم جبهة من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وتنظيم كونفدرالية المرأة الشابة السورية.

انطلق منذ ساعات صباح اليوم، كونفرانس المرأة الشابة في مركز محمد شيخو للثقافة والفن تحت شعار "المرأة الحياة الحرية، نحو ثورة المرأة" بمشاركة 150 عضوة من جميع مكونات إقليم شمال وشرق سوريا.

واختتمت أعمال الكونفرانس ببيان ختامي، قرئ من قبل عضوة مجلس اتحاد المرأة الشابة بيريتان روج باللغة الكردية وعضوة منسقية المرأة الشابة ناديا يوسف باللغة العربية.

وتضمن البيان الختامي جملة من القرارات منها:

لقد منح القائد آبو التقدير والقوة الأعظم لحرية المرأة. وعلى هذا الأساس أعطى التوجيهات ورسم خارطة الطريق لثورة المرأة. ووضع أساساً لكل من الجمال وقوة الفكر والحماية الفعالة والتجييش والتنظيم وصولاً إلى كيان المرأة. لذا على المرأة الشابة أن تجعل من الحرية الجسدية للقائد آبو قبلة للحرية وتتجه نحو حرية المرأة. وفي هذا الإطار:

1-     وضع الحرية الجسدية للقائد آبو محوراً وأساساً لتفكير وعمل المرأة الشابة.

2-     القيام بتنظيم جبهة من أجل الحرية الجسدية للقائد آبو بدءاً من سوريا وصولاً إلى الشرق الأوسط تحت شعار حملة (المرأة، الحياة، الحرية، انصري الحرية).

3-      القيام بتنظيم مسابقة رياضية على مستوى الشرق الأوسط في روج آفا كبديل لإنشاء مجتمع صحي وأخلاقي وسياسي على أساس مناهضة الإدمان على الرياضة وتعميق النظام الاستهلاكي وذلك من أجل الحرية الجسدية للقائد آبو.

من أجل النضال وإنشاء نظام المرأة الشابة:

إن المرأة الشابة تعتمد على المبادئ الخمسة لإيديولوجية تحرر المرأة من أجل تطوير وانتصار ثورة المرأة وعلى هذا الأساس ترسم خطة العمل وهي كالتالي:

1.       تقوم المرأة الشابة بالدور الطليعي والفعال في إنشاء نظام كونفدرالية المرأة.

2.      القيام بالنشاطات والأعمال المتطلبة من أجل إنشاء كونفدرالية المرأة الشابة السورية.

وبعد قراءة البيان الختامي قرأت أيضاً الرسالة التي وجهها اتحاد المرأة الشابة إلى النساء الشابات في كينيا.

كما تم توزيع كراس بعنوان "بالشعار الملحمي، المرأة، الحياة، الحرية، بناء الحداثة الديمقراطية". لتختتم أعمال الكونفرانس بترديد شعارات "المرأة، الحياة، الحرية"، " عاش القائد آبو" و"عاشت مقاومة الكريلا".